السبت، نوفمبر 20، 2010

الفيسبوكية خطفت زوجها




ذات يوم هاتفتني إحدى معارفي في وقت متأخر من الليل تستشيرني في مشكلة ألمت بصديقة لها، وأخذت تسرد للي القصة وهي تلح في السؤال عن كيفية فضح تلك المرأة التي خطفت زوج صديقتها من بيته ومن أولاده؟وكيف يمكني مساعدتها بنشر تلك القصة لتشويه صورة تلك المرأة ؟


فأجبتها بهدوء: حرام عليكم أن تفعلوا ذلك

فردت المرأة: أليس حرام عليها أن تهدم أسرة بأكملها،و أخذت تلعن المرأة «الفيس بوك» ،والذي يأتي منه.

لقد تعرف الرجل والذي يعمل في مكانة لا بأس بها على تلك المرأة الشابة عن طريق الفيس بوك، وتغيرت أحواله الى النقيض، فأهمل بيته وترك غرفة نومه الى غرفة أخرى يستطيع فيها ان يتحدث بحرية مع تلك المرأة التي تعرف عليها ،وأصبح وطوال ليله ونهاره مشغولا بإرسال رسائل نصية من موبيله الذي لا يبارح يده أبدا حتى إذا دخل الحمام.
سألتها عن عمره؟، وسن المرأة التي تعرف عليها؟، فأجابت: إنه في الخامسة والخمسين ، والمرأة في أواخر الثلاثينات، وقد شغلت تفكيره بالكامل، وأصبح في حالة هيام وعشق لاتوصف، ولا يدري ماذا يدور حوله.


سألتها ثانية: وكيف عرفت زوجته بالأمر؟، فأجابت الصديقة:عندما بدأت تتبدل أحواله فيجلس بالساعات أمام الكومبيوتر واهتمامه الزائد بالفيس بوك، وكم الرسائل النصية التي تأتيه.


ثم إن الزوجة بدأت تلاحظ التغيرات التي ظهرت على زوجها الذي اتجه لصبغ شعر رأسه وشعر شاربه، واهتمامه الزائد بملابسه وزياراته المتعددة لمحلات الملابس لشراء ملابس لا تناسب سنه مطلقا، واهتمامه اليومي بحلاقة ذقنه، والتعطر بعطور اشتراها مؤخرا.


سألتها ثالث:ا وكيف عرفت أنها تلك المرأة تحديداهي التي تشاغله؟ فأجابت: بأنها بدأت تبحث وتنقب خلفه على صفحة الفيس بوك، وفي موبيله لتقرأ رسائلها،ومن ثم أخذت رقم هاتفها وعرفت اسمها ومكانها.


وأخذتمحدثتي تسب وتلعن تلك المرأة متعاطفة مع صديقتها وما حدث لبيتها، وكيف خطفت تلك المرأة زوج صديقتها المسكين؟؟

فقلت لها: ترمون بالعبء كله على المرأة وكأن هذا الرجل مسلوب الإرادة، تأتي إليه امرأة أياً كانت وتسحبه طائعا مختارا لها لماذا تعتقدون دائما بأن الخطأ هو جرم المرأة وحدها؟، ولماذا تصبون جام غضبكم على المرأة رغم أنها يمكن ان تكون ضحية للكلام المعسول لهذا الرجل الذي ربما نصب فخاخه حولها؟


هل تدرون بماذا أفهمها حتى يتقرب لها؟ ربما أفهمها كذبا أن في زوجته علة ما ويرغب بالزواج من أخرى كما قرر له الشرع، وربما أفهمها أنه يعيش حياة تعيسة مع زوجة لا تهتم به، وصور زوجته على أنها وحش لا هم له سوى افتراسه يوميا، وأنه مسكين يعاني من سطوة هولاكو في المنزل.


وعلى زوجته أن تبحث لماذا فر زوجها ليبحث عن أخرى غيرها؟، هل هو رجل معروف بتعدد العلاقات أم إنها السابقة الأولى في حياته؟ وجاءته في هذا السن الكبير وتبدو كأزمة منتصف العمر، فغالبية الرجال يرغبون في التعدد، وغالبا يبحثون عن المرأة الأخرى، ور رغم قد يكونا محبا لزوجته إلا أنه يبحث عن تغيير حالة الرتابة التي يعيشها،

فعليها ألا تعانده وألا تخبره بأنها علمت بالأمر وإذا أرادت استعادته ثانية عليها أن تقف مع نفسها وقفة جادة وتسأل نفسها وتجيب بكل صدق.فربما شعر بأن السن هجم عليه ولم يعد هو ذاك الرجل المرغوب من زوجته، ربما أصبحت زوجته تمارس حياتها بشكل روتيني ممل ولم تعد تهتم بنفسها وجمالها كما كانت في السنوات الأولى من زواجها، وأن تزيد من اهتمامها به ولا تتركه وحيدا في مواجهة الفيس بوك، ولا تتركه وحيدا في غرفة منفصلة يستطيع من خلالها الاتصال بتلك المرأة والتحدث معها.


لم يعجب المتصلة الحديث الذي لم تكن تتوقعه مني بل قالت لي أنها كانت تأمل في أن نتكاتف سويا ضد تلك المرأة،إلا إنني قلت لها أن إنني أشفق على الزوجه وأشفق أيضا على المرأة الأخرى لإنها أيضا ضحية أندفاع وفوران عاطفي من قبل هذا الرجل وربما صدقته لإنها في حاجة اليه،وسوف يأتي اليوم الذي يفيق فيه هذا الرجل من نزوته وسيقطع علاقته بها دون رحمة خوفا من زوجته وأولاده ويهرب منها ويتركها محطمة لا أحد يطيب جراحها.


معظم الرجال لديهم أساليب جهنميه في الإيقاع بالمرأه وفي نفس الوقت لديهم أيضا خطط شيطانيه للهروب منها وإقناع الزوجات

إنهم لم ولن يفعلوا تلك الصغائر،،وفي أعتقادي أن المرأة هي دائما ضحية للرجل


هناك 16 تعليقًا:

nouna يقول...

للاسف غى الحالتين المرأة ظالمة ومطلومة
هكذا الحال دائماوكاد ان يصبح من االطبيعى ازدواجية الرجل فى حياتة الخاصة ,هناك بعض الرجال يرضى غرورة دائما وجود اخرى بجانبة ولو لتجاذبة اطراف حديث مفقود فى بيتة
ايمان عودا حميدا
مبسوطة انى اول تعليق

غير معرف يقول...

كل امراة تتهم كل الرجال وكل الرجال يتهمون المراة والحقيقة انهما من طيتة واحدة فالمراة تحب وتخون والرجل يحب ويخون ليس هناك ملاك او شيطان لو كنا نملك اجمل حديقة في العالم هل نعمى على بقية الزهور .الدنيا تنتهي عندما نفقد القدرة على اكتشاف الجمال .وبمرور الزمن نكتشف وجوها عديدة للجمال اكثر عمقا واكثر جاذبية فنعيش غي حلم جميل لمدة قصيرة.فالعمر لحظات .وقد جرب ادم الجنة وعاش فيها لحظات فقط

Desert cat يقول...

مش عارفه ليه دايما اللوم على المرأة
يعنى الست اللى جوزها بيتعرف على الفيسبوك كان من الاولى بدل الشكوى انها تشوف ايه اللى ناقص فيها وتكمله ايه اللى هو محتاجه وتعوضه ولو هو مش ناقصه يبقى عينه زايغة ويستاهل يتعامل معاملة الكلاب مش تشوف بيكلم مين وتفضحها .. هفترض ان فتاة ليل دعت جوزها لو هو راجل محترم ويهمه بيته وولادة ومراته هيحترم نفسه مش يجرى وراها وبدل ما يتفضح هو نفضحها هى
للاسف البعض فى المجتمع النسائى لايزلن يعانين ضمور فى خلايا المخ

sherify2011 يقول...

صرخة تخرج من أعماق المرأة عندما تشعر بخيانة زوجها لها‚ باهتزاز عرشها ومملكتها وتعلن : زلزال ‚‚ كارثة ‚‚ اكتشفت أن زوجي يخونني مع امرأة أخرى‚ إن اكتشفت فجأة هذه الحقيقة المرة‚‚ ماذا تفعلين؟ هل تشعلين الحرب عليه أم تضعين اعصابك في ثلاجة؟ أهل الخبرة في الزواج حاولوا الإجابة عن أسئلة الخيانة التي تتعرض لها المرأة‚ هل تصارح الزوجات الأزواج بشكوكهن ‚‚ هل يطلبن الطلاق فورا إذا تأكدت مخاوفهن‚ ماذا يفعلن إذا كان هناك أولاد؟.
النصيحة هي إن المرأة العاقلة يجب أن تتجاهل الأمر تماما‚ حتى لا يتمادى الرجل‚ مادام الزوج يتصور إن زوجته لا تعرف انه يخونها‚ فإنه يحاول أن يداري ‚ حتى يحافظ على مشاعرها ويقوم بواجباته نحو بيته وزوجته‚ ولكن إذا أدرك الزوج إن زوجته تعرف أنه يخونها‚ فقد يستمر في خيانته وبشكل أكثر‚ لأنه لا يجد مبررا لكي يخفي خيانته عن زوجته‚ أما إذا تظاهرت الزوجة بجهلها بالآمر‚ في الوقت نفسه الذي تحاول فيه إرضاء زوجها‚ وإعطاءه المزيد من الحب والحنان‚ فأنها بالتأكيد‚ ستنجح فى استعادته مرة آخرى لأنه سيشعر بالقرف من الخيانة الزوجية لهذه المرأة التي تبذل كل جهدها لاستعادته

سهيل ولى الدين علام يقول...

ايمان
جاء فى تعليق رقم (2) الغير معرف
اننا رجال ونساء لسنا ملائكه ولاشياطين
والحب والخيانه لايكون صفه خاصه بالرجل اوالمرأه بل هى تفاعلات كميائيه تحدث تغيرات فى كل منا ..وغالباما تكون بدون اسباب ....
وقد تكون هذه لحظات سعاده اوتعاسه.
سعيد بعودتك وانتصارك

momken يقول...

انا ولا هلوم المرأه ولا هلوم الرجل
مع ان الموقف الى حكته انا مش شايف فيه اى حاجه غلط

واحد عاوز تجوز وحده فين نظريه المؤامره هنا

نيجى بقى لتفاصيل البوست
هو راجل ناقص واخد الكمبيوتر وقعد بعيد
وهى قالت الحمد لله انه ريحنا منه وحبس نفسه

بالزمه دى عيشه ترضى ربنا
متطلب الطلاق ومحدش يقولى والعيال يروحوا فين انا عمرى ماسمعت ان ولاد المطلقه بيتشردوا الا فى مسلسلات العربى
بالعكس لانها بتعاند بيطلع الولاد زى الفل

نيجى للتانيه الى عارفه ان الراجل ده بيخون مراته معاها حتى لى بالكلام ازاى تقبلى على نفسك شخص خاين بالفتره
هيخونك زى ماخنها لان دى فترته

نيجى لسبع البرمبه...يا متخلف بتعمل الى بتعمله فى السر ليه خايف من مراتك يبقى متجبش وحده جديده تخاف بروضو منها يا جبان
اعمل الى انت عاوزة بعلم الجميع لو ناوى خير
واعمل حساب ربنا وانك قربت اوى تقبله لو ضميرك وحش

نيجى للطرف الرابع
الله يخربيتك يا فيس بوك زى ماخربت بيوت كتير جدا


تحياتى

ماما أمولة يقول...

كلامك ونصحك ليها جميل جدا وصح
والمفروض قبل ما الزوجة تشتكي تدور في نفسها الأول اكيد هي الغلط
او هي سبب في الغلط
ربنا يهدي يارب
شكرا يا ايمان

MAKSOFA يقول...

nouna

ياحبيبة قلبي يانونا دايما كده بتشجعيني وواقفه ورايا،وبتصبري عليه،ربنا يبارك لك يارب

MAKSOFA يقول...

غير معرف

أشكرك وكنت أتمنى ان أعرف اسمك فتعليقك منطقي

MAKSOFA يقول...

Desert cat

حبيبة قلبي ياقطه
فعلا أعجبتني تلك الجمله في تعليقك
======
للاسف البعض فى المجتمع النسائى لايزلن يعانين ضمور فى خلايا المخ

MAKSOFA يقول...

sherify2011


انا معك في عدم مصارحة الزوج

MAKSOFA يقول...

سهيل ولى الدين علام
أقسم بالله أنك من اعز الناس عندي ويكفي وقوفك معي في محنتي ،وتشجيعك لي بالعوده للكتابة وإنتصار الإراده

ربنا يحميك

MAKSOFA يقول...

momken

تعليقك جميل

بس موش حانرمي أخطاءنا ياممكن على الفيس بوك،والله أنا من غيره كان يمكن أنهارت نفسيتي تماما الفتره الماضيه، ولكن من خلال الفيس بوك تعرفت على صديقات وأصدقاء كانوا لي عونا وسندا


الحمد لله إني عرفت الكثير من البشر الطيبين عل الفيس بوك

MAKSOFA يقول...

بأعتذر ليكم ياجماعه لقد حذفت التعليقات بالخطأ
اسفه جدا

غير معرف يقول...

يبدو جيدا ، وأحب قراءة بلوق ، أضفته إلى المفضلة ؛)

غير معرف يقول...

أردت فقط أن أدلي بتعليق سريع لأقول أنا سعيد لاني وجدت بلوق الخاص بك. شكرا